الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الجامعات الخاصة تبدأ الدراسة 20 سبتمبر للطلاب القدامى و27 للجدد.. و"مصر للعلوم والتكنولوجيا": انتهاء اختبارات اللغة الإنجليزية 10سبتمبر.. و"أكتوبر": الدراسة 11 من الشهر المقبل عقب انتهاء تسجيل المواد

المصدر: جريدة اليوم السابع 8/9/2014

كتب هانى محمد

تبدأ معظم الجامعات الخاصة والأهلية، الدراسة فى 20 سبتمبر للطلاب القدامى من الفرق المختلفة، وأما بالنسبة للجدد تبدأ 27 من الشهر نفسه، لعدم صدور قرار من مجلس الجامعات الخاصة بتأجيلها، لعدم وجود مدن جماعية، أما بالنسبة لجامعة 6 أكتوبر ستبدأ الدراسة مع الجامعات الحكومية، لعدم استكمال تسجيل المواد الدراسية.

وقال الدكتور أحمد عطية، رئيس جامعة 6 أكتوبر، إن الدراسة ستبدأ فى 11 أكتوبر المقبل، وأنه ملتزم بالقرارات التى تصدر من وزارة التعليم العالى، بالرغم من عدم تبعيته للمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إلا أنه سيتم بدء الدراسة فى الجامعة بالتزامن مع بداية الجامعات الحكومية، حتى يستكمل الطلاب تسجيل المواد الدراسية.

فيما أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن الدراسة تبدأ فى 20 سبتمبر المقبل،

كما أعلنت عن انتهاء اختبارات اللغة الإنجليزية، فى 10 سبتمبر المقبل، وبدء أعمال تسجيل الطلاب للمواد الدراسية فى 13 سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور شبل الكومى، رئيس جامعة مصر الدولية، إن الدفعات القديمة فى الجامعة والمتمثلة فى الدفعة الأولى والثانية والثالثة ستبدأ فى 14 سبتمبر المقبل، بينما تبدأ الدفعة الجديدة فى 20 سبتمبر المقبل.

وأضاف "الكومى"، لـ"اليوم السابع"، أن الكليات العملية انتهت من المرحلة الأولى، وشهدت إقبالا كثيفا من قبل الطلاب، وأن الجامعة استقبلت 2000 هذا العام.

وأكد الدكتور فاروق إسماعيل، رئيس جامعة الأهرام الكندية، أن الدراسة تبدأ فى الجامعة 20 سبتمبر من المقبل، للطلاب الدفعات السنة الثانية والثالثة والرابعة، أما بالنسبة للجدد يبدأ العام الدراسى 27 سبتمبر المقبل، نظرًا لعدم استكمال إجراءات قبولهم، فضلًا عن بدئهم تسجيل المواد الدراسية حتى قبل بداية الدراسة بيومين.

وأضاف "فاروق"، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن الجامعة تابعة لمجلس الجامعات الخاصة، وغير ملتزمة بقرارات الجامعات الحكومية، لافتًا إلى أن الحكومية أجلت الدراسة بها بسبب عدم جاهزية المدن للدراسة، مشددا على أن الجامعة ليس بها مدينة جامعية.

بينما قال الدكتور مصطفى جودة، رئيس الجامعة البريطانية، إن الدراسة تبدأ فى الجامعة فى 20 سبتمبر، مؤكدًا أنها حاليًا تنتهى من تنسيق المرحلة الثالثة، ومن ثم يبدأ الطلاب فى تسجيل المواد الدراسية.

وأكد الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، أن الجامعة قررت أن تبدأ الدراسة فى 21 سبتمبر المقبل، مضيفًا أن القرار غير نهائى، بسبب انتظاره لانعقاد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الثلاثاء المقبل، مع وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق، والذى سيتم من خلاله تحديد الموعد النهائى لبدء الدراسة فى الجامعات الخاصة، مشيرًا إلى أن الجامعة جاهزة تماما لاستقبال الطلاب، ولا توجد مشكلات تواجههم تستدعى التأجيل.

فيما أوضح الدكتور شريف محمد حلمى، رئيس جامعة المصرية الروسية، أنها مستعدة لاستقبال الطلاب بدأ من يوم 21 سبتمبر الجارى، مؤكدا أنه لا توجد أى معوقات للتأجيل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع